كيف تنشر مواضيعك تلقائيا في صفحتك على Google plus


مصنفة في قسم  : شروحات
كتبت بتاريخ  : 1 يوليو 2013
عدد المشاهدات  : 
عدد التعليقات  : لا توجد تعليقات 

كيف تنشر مواضيعك تلقائيا في صفحتك على Google plus

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما جاء في عنوان التدوينة الحديث سيكون عن طريقة نشر مواضيع موقعك تلقائيا في صفحتك على google plus , المهم كالعادة انشئت صفحة لمدونتي على google plus وتركتها فارغة دون اضافة مواضيع لها وبدئت بنشر المواضيع في الحساب الشخصي لانني بطبيعة الحال لا ابحث كتيرا في هذه الامور وليس لدي اهتمام كبير بها, اكتفي بالضغط فقط على زر جوجل اعلاه لمشاركة التدوينة, المهم قمت ببحث بسيط في عمهم جوجل وبعد البحث وجدت نقاش منتدى stackoverflow خرجت منه (افهم شوية في انجليزي 🙂 ) بان واجهة برمجة التطبيقات لجوجل (Google+ API) لا توفر اي وسيلة لنشر المواضيع تلقائيا على صفحات google plus ولكنها تعرض مواقع تقدم هذه الخدمة اي سيكون بينك وبين صفحتك وسيط لينشر لك المواضيع على صفحتك. ندخل في صلب الموضوع 😡 (مقدمات اخر الزمن 🙂 )

تعريف بسيط لموقع hootsuite مقتبس من صحيفة الرياض الالكترونية

ومن أهم تلك المواقع HootSuite وقد جاء في الوصف المختصر لهذا الموقع جملة بسيطة تختصر الهدف منه وهي: “منصة لإدارة وتدبير الشبكات الاجتماعية الخاصة بك” ويسهِّل هذا الموقع للمسجِّلين فيه اختصار الوقت لإدارة حساباتك على الفيس بوك وكذلك صفحاتهم على تويتر وحساباتك على لينكد إن وفورسكوير وماي سبيس ومدونتك على الووردبريس وغيرها، وإضافة الموضع الوذي تريده بضغطة زر على كل هذه الحسابات بعد إضافتها في حسابك على الموقع مما يعطيك كامل التحكم في حساباتك الخاصة والحسابات التي تديرها لشركتك أو الجهة التي تعمل بها ويسهِّل عليك التواجد في كل اللحظات.

في اخر الشرح ستجدون فيديو لطريقة اضافة صفحة فيسبوك لخدمة hootsuite لنشر المواضيع تلقائيا في صفحتك

سأبداء بخطوات التسجيل وبعد ذالك اقوم بشرح الاعدادات التي يجب عليك القيام بها, الاعدادات ستكون على موقع hootsuite ولا توجد اي اضافات ستقوم بتركيبها على الووردبريس كل ما سيقوم به موقع hootsuite هو فحص خلاصات موقعك ونشر المواضيع الجديدة على صفحتك في google+

التسجيل في موقع hootsuite

لتسجيل قم بزيارة الصفحة التالية : من هنا

بعد الدخول الى الصفحة ستظهر لك ثلات خطط اختر المجانية مشار اليها بالسهم الاحمر كما في الصورة التالية :

صفحة التسجيل في موقع hootsuite

كما تلاحظون الحساب يسمح باستعمال خلاصتين فقط لانه مجاني 🙂 ما علينا المهم ان المواضيع تنشر في صفحتك على Google+ بدون اضافات ولا وجع راس. بعد الضغط Get started Now سننتقل الى صفحة الاشتراك ستظهر لك صفحة كما هو موضح في الصورة التالية :

صفحة التسجيل في موقع hootsuite

قم بملاء الخانات بما يناسبك وقم بازالة علامة الاشتراك من القائمة البريدية اذا اردت لا تنسى صوة التحقق واضغط على الزر الاخضر المشار له بالسهم الاحمر (create account) على ما اظن بالنسبة لي ظهرت اللغة الفرنسية. امهم بعد الضغط على الزر ستظهر لك صفحة بالشكل التالي :

اختر google plus

ما يهمنا هنا هو google plus لا تنسى تسجيل الدخول لحسابك في Google plus قبل ان تضغط عليها. المهم بعد الضغط ستظهر لك نافدة كالتالي :

نافدة تطبيق hootsuite

قم بالضغط على موافقة لسماح بتطبيق hootsuite للوصول لحسابك في google plus ستظهر لك رسالة اخرى (نسيت التقط صورة لها) فقط اختر صفحتك واضغط على زر باللون الاسود وسيتم تصدير معلومات الصفحة المهم بعدها سيتم تحديث الصفحة وستظهر لك معلومات الصفحة بالشكل التالي :

صفحة اتمام اضافة الصفحة

اضغط على الزر الاخضر وسيتم نقلك الى لوحة تحكم حسابك في hootsuite

الاعدادات الضرورية لنشر المواضيع

اولا سنحتاج رابط خلاصات موقعك ولمعرفة الرابط افتح المتصفح وضع به الرابط التالي مع تغييره الى نطاق موقعك

http://www.mwordpress.net/?feed=rss2

ان قمت بتغير الروابط الدائمة فسيكون رابط الخلاصات الخاص بموقعك بالشكل التالي :

http://www.mwordpress.net/feed/

لا تنسى تغيير اسم النطاق

الان نتوجه الى لوحة التحكم وستجد على يسار الصفحة بعض الايقونات اضغط على ايقونة الاعدادات كما في الصورة التالية :

HootSuite ايقونة الاعدادات

اضغط على الأيقونة المشار لها بالسهم الاحمر وستظهر لك نافدة بالشكل التالي :

نافدة اعدادات HootSuite

المهم هنا اختر RSS/Atom واضغط على زر زائد المشار اليه بالسهم على يمين نافدة بعد الضغط ستظهر لك نافدة اخرى كما في الصورة التالية :

HootSuite rss settings

اضغط على الصورة لتكبيرها

  1. السهم الاول نضع به رابط الخلاصات الخاص بموقعنا
  2. السهم الثاني اختر صفحة google plus التي اضفتها عند التسجيل
  3. السهم الثالت اختر المدة التي سيتحقق فيها موقع hootsuite من المواضيع الجديدة التي تم اضفتها الى موقعك عن طريق الخلاصات
  4. نسيت حقل عدد المواضيع التي ستنشر يمكن نشر موضوع واحد او عدة مواضيع في نفس الوقت اختر على حسب عدد المواضيع التي ينشر موقعك
  5. السهم الرابع اختر نوعية تقصير الروابط
  6. قم بحفظ الخلاصات

باقي الاختيارات غير مهمة . الان كل ما علي هو نشر مواضيع وسيتم نشرها تلقائيا الى صفحة على Google+ مباشرة

طريقة اضافة صفحة الفيسبوك بالفيديو

الى هنا اعانكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف تنشر مواضيعك تلقائيا في صفحتك على Google plus بواسطة مجلة ووردبريس, يمكنك نقل ومشاركة التدوينة مع ذكر المصدر الأصلي للموضوع ، مع رابطه, والتدوينة مرخصة بموجب المشاع الابداعي Creative Commons A-NC-SA 3.0.

الوسوم : , , , , , , , , , , ,

  • مجلة الوردبريس




1. المرجوا الابتعاد عن كتابة تعليقات بنمط (يعطيك العافية)، (روعة)، (ممتاز)، (مشكوووور)، (ابداع).

2. زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.